القرآن الكريم » النازعات

احفظ السورة مع التفسير الكامل لها فقط قم بإختيار التفسير ثم اضغط على حفظ

وَالنَّازِعَاتِ غَرْقًاسورة النازعات - عدد الآيات 46 - الآية 1وَالنَّاشِطَاتِ نَشْطًاسورة النازعات - عدد الآيات 46 - الآية 2وَالسَّابِحَاتِ سَبْحًاسورة النازعات - عدد الآيات 46 - الآية 3فَالسَّابِقَاتِ سَبْقًاسورة النازعات - عدد الآيات 46 - الآية 4فَالْمُدَبِّرَاتِ أَمْرًاسورة النازعات - عدد الآيات 46 - الآية 5يَوْمَ تَرْجُفُ الرَّاجِفَةُسورة النازعات - عدد الآيات 46 - الآية 6تَتْبَعُهَا الرَّادِفَةُسورة النازعات - عدد الآيات 46 - الآية 7قُلُوبٌ يَوْمَئِذٍ وَاجِفَةٌسورة النازعات - عدد الآيات 46 - الآية 8أَبْصَارُهَا خَاشِعَةٌسورة النازعات - عدد الآيات 46 - الآية 9يَقُولُونَ أَإِنَّا لَمَرْدُودُونَ فِي الْحَافِرَةِسورة النازعات - عدد الآيات 46 - الآية 10أَإِذَا كُنَّا عِظَامًا نَّخِرَةًسورة النازعات - عدد الآيات 46 - الآية 11قَالُوا تِلْكَ إِذًا كَرَّةٌ خَاسِرَةٌسورة النازعات - عدد الآيات 46 - الآية 12فَإِنَّمَا هِيَ زَجْرَةٌ وَاحِدَةٌسورة النازعات - عدد الآيات 46 - الآية 13فَإِذَا هُم بِالسَّاهِرَةِسورة النازعات - عدد الآيات 46 - الآية 14هَلْ أَتَاكَ حَدِيثُ مُوسَىٰسورة النازعات - عدد الآيات 46 - الآية 15إِذْ نَادَاهُ رَبُّهُ بِالْوَادِ الْمُقَدَّسِ طُوًىسورة النازعات - عدد الآيات 46 - الآية 16اذْهَبْ إِلَىٰ فِرْعَوْنَ إِنَّهُ طَغَىٰسورة النازعات - عدد الآيات 46 - الآية 17فَقُلْ هَل لَّكَ إِلَىٰ أَن تَزَكَّىٰسورة النازعات - عدد الآيات 46 - الآية 18وَأَهْدِيَكَ إِلَىٰ رَبِّكَ فَتَخْشَىٰسورة النازعات - عدد الآيات 46 - الآية 19فَأَرَاهُ الْآيَةَ الْكُبْرَىٰسورة النازعات - عدد الآيات 46 - الآية 20فَكَذَّبَ وَعَصَىٰسورة النازعات - عدد الآيات 46 - الآية 21ثُمَّ أَدْبَرَ يَسْعَىٰسورة النازعات - عدد الآيات 46 - الآية 22فَحَشَرَ فَنَادَىٰسورة النازعات - عدد الآيات 46 - الآية 23فَقَالَ أَنَا رَبُّكُمُ الْأَعْلَىٰسورة النازعات - عدد الآيات 46 - الآية 24فَأَخَذَهُ اللَّهُ نَكَالَ الْآخِرَةِ وَالْأُولَىٰسورة النازعات - عدد الآيات 46 - الآية 25إِنَّ فِي ذَٰلِكَ لَعِبْرَةً لِّمَن يَخْشَىٰسورة النازعات - عدد الآيات 46 - الآية 26أَأَنتُمْ أَشَدُّ خَلْقًا أَمِ السَّمَاءُ ۚ بَنَاهَاسورة النازعات - عدد الآيات 46 - الآية 27رَفَعَ سَمْكَهَا فَسَوَّاهَاسورة النازعات - عدد الآيات 46 - الآية 28وَأَغْطَشَ لَيْلَهَا وَأَخْرَجَ ضُحَاهَاسورة النازعات - عدد الآيات 46 - الآية 29وَالْأَرْضَ بَعْدَ ذَٰلِكَ دَحَاهَاسورة النازعات - عدد الآيات 46 - الآية 30أَخْرَجَ مِنْهَا مَاءَهَا وَمَرْعَاهَاسورة النازعات - عدد الآيات 46 - الآية 31وَالْجِبَالَ أَرْسَاهَاسورة النازعات - عدد الآيات 46 - الآية 32مَتَاعًا لَّكُمْ وَلِأَنْعَامِكُمْسورة النازعات - عدد الآيات 46 - الآية 33فَإِذَا جَاءَتِ الطَّامَّةُ الْكُبْرَىٰسورة النازعات - عدد الآيات 46 - الآية 34يَوْمَ يَتَذَكَّرُ الْإِنسَانُ مَا سَعَىٰسورة النازعات - عدد الآيات 46 - الآية 35وَبُرِّزَتِ الْجَحِيمُ لِمَن يَرَىٰسورة النازعات - عدد الآيات 46 - الآية 36فَأَمَّا مَن طَغَىٰسورة النازعات - عدد الآيات 46 - الآية 37وَآثَرَ الْحَيَاةَ الدُّنْيَاسورة النازعات - عدد الآيات 46 - الآية 38فَإِنَّ الْجَحِيمَ هِيَ الْمَأْوَىٰسورة النازعات - عدد الآيات 46 - الآية 39وَأَمَّا مَنْ خَافَ مَقَامَ رَبِّهِ وَنَهَى النَّفْسَ عَنِ الْهَوَىٰسورة النازعات - عدد الآيات 46 - الآية 40فَإِنَّ الْجَنَّةَ هِيَ الْمَأْوَىٰسورة النازعات - عدد الآيات 46 - الآية 41يَسْأَلُونَكَ عَنِ السَّاعَةِ أَيَّانَ مُرْسَاهَاسورة النازعات - عدد الآيات 46 - الآية 42فِيمَ أَنتَ مِن ذِكْرَاهَاسورة النازعات - عدد الآيات 46 - الآية 43إِلَىٰ رَبِّكَ مُنتَهَاهَاسورة النازعات - عدد الآيات 46 - الآية 44إِنَّمَا أَنتَ مُنذِرُ مَن يَخْشَاهَاسورة النازعات - عدد الآيات 46 - الآية 45كَأَنَّهُمْ يَوْمَ يَرَوْنَهَا لَمْ يَلْبَثُوا إِلَّا عَشِيَّةً أَوْ ضُحَاهَاسورة النازعات - عدد الآيات 46 - الآية 46

كتب عشوائيه

  • تيسير لمعة الاعتقادهذا شرح متوسط على كتاب لمعة الاعتقاد لابن قدامة – قَصَدَ الشارح منه تقريب معانيها، وتوضيح غامضها، والتدليل لمسائلها كتاباً وسنة ومعقولاً، مع ذكر شبه بعض الفرق المنحرفة عن طريق السلف، والرّد عليها على سبيل الإيجاز وتحرير بعض عبارات ابن قدامة والسلف الصالح من قبله، كالإمام أحمد - رحم الله الجميع - والتي كانت متكأً لبعض الناس في الطعن على عقيدة السلف بأنّها عقيدة المفوّضة، فجلّى الشارح هذه العبارات، ووجهها توجيهاً حسناً يوافق جملة اعتقاد ذين الإمامين المقتفيين طريق السلف الصالح يرحمهم الله، شريعةً وعقيدة. هذا وَقَد شمل الشرح تبعاً للأصل الكلام في جزءٍ كبير من الكتاب - يقرب من النصف أو يزيد - على توحيد الأسماء والصفات، وبيان الواجب اعتقادهُ حيالها، مع ذكر النصوص الدّالة عليها كتاباً وسنّة. ثم بعد ذلك تحدّث الشارح - تبعاً لأصل الكتاب المشروح - عن قضايا متفرقات من معتقد أهل السنة والجماعة في باب القدر، ورؤية الله تعالى وتحقيق الكلام فيها، والحديث عن باب الإيمان، وأقوال أهل العلم فيه، ثم بيان عقيدة أهل السنة في الإسراء والمعراج وأشراط الساعة، والقبر وما يكون فيه، والبعث، والحشر، والميزان، والحوض، والصراط، والشفاعة، ثم الكلام على مذهب أهل السنة والجماعة في الصحابة، وقولهم في التكفير والتبديع، مع تسمية بعض الفرق المخالفة لمعتقد أهل السنة والجماعة والسلف الصالح، وذكر بعض بدعهم في الاعتقاد.

    المؤلف : عبد الرحمن بن صالح المحمود

    المصدر : http://www.islamhouse.com/p/260200

    التحميل :

  • القطوف الجِياد من حِكَم وأحكام الجهادالقطوف الجِياد من حِكَم وأحكام الجهاد: رسالةٌ تناولت موضوع الجهاد من جوانب عدَّة في ضوء الكتاب والسنة وكلام أهل العلم من السلف الصالح ومن سار على نهجهم من أئمة الملَّة وعلماء الأمة; وقد اجتهدت المؤلف; حفظه الله - ألا يذكر من الأحاديث إلا ما ثبت عن النبي - صلى الله عليه وسلم - بالتعويل على أئمة هذا الشأن.

    المؤلف : عبد الرزاق بن عبد المحسن العباد البدر

    الناشر : موقع الشيخ عبد الرزاق البدر http://www.al-badr.net

    المصدر : http://www.islamhouse.com/p/316766

    التحميل :

  • فصل المقال في رفع عيسى حياً ونزوله وقتله الدجالفصل المقال في رفع عيسى حياً ونزوله وقتله الدجال : منذ مطلع هذا القرن أو قبله وجدت جماعة تدعو إلى التحرر الفكري وتتصدر حركة الإصلاح الديني وتعمل لإحياء المفاهيم الدينية الصحيحة في نفوس المسلمين ولكنهم في سبيل ذلك عمدوا إلى إنكارا لكثير من المغيبات التي وردت بها النصوص الصريحة المتواترة من الكتاب والسنة، الأمر الذي يجعل ثبوتها قطعياً ومعلوماً من الدين بالضرورة ولا سند لهم في هذا الإنكار إلا الجموح الفكري والغرور العقلي وقدر راجت بتاثيرهم تلك النزعة الفلسفية الاعتزالية التي تقوم على تحكيم العقل في أخبار الكتاب والسنة، وعمت فتنتها حتى تاثر بعا بعض الأغرار ممن تستهويهم زخارف القول وتغرهم لوامع الأسماء والالقاب لهذا رأيت أن من واجب البيان الذي أتخلص به من إثم الكتمان أن أضع الحق في نصابه، فابين لهؤلاء الشاردين عن منهج الرشد أن تلك الأمور التي يمارون فيها ثابتة ثبوتاً قطعياً بادلة لا تقبل الجدل ولا المكابرة وأن من يحاول ردها او يسوف الطعن فيها فهو مخاطِر بدينه وهو في الوقت نفسه قد فتح باباً للطعن فيما هو اقل منها ثبوتاً من قضايا الدين الأخرى وبذلك نكون امام موجة من الإنكار لا اول لها ولا آخر، وتصبح قضايا العقيدة كلها عرضة لتلاعب الاهواؤ وتنازع الآراء وسأحاول إن شاء الله في هذه الرسالة الصغيرة أن اسوق الدلائل من الكتاب والىثار السلفية على رفع عيسى عليه الصلاة والسلام حياً وعلى نزوله إلى الأرض قرب قيام الساعة وقتله مسيح الضلالة الدجال لتكون تبصرة لإخواننا ومعذرة إلى الله - عز وجل -: { لِيَهلِكَ مَن هَلَكَ عن بينةِ ويحيا مَن حيّ عن بَيِّنَة } اسأل الله عز وجل أن ينفع بها حزب الحق والإيمان وأن يقمع بها أهل الزيغ والكفران، إنه كريم منان.

    المؤلف : محمد خليل هراس

    المصدر : http://www.islamhouse.com/p/244085

    التحميل :

  • شروط الدعاء وموانع الإجابة في ضوء الكتاب والسنةشروط الدعاء وموانع الإجابة في ضوء الكتاب والسنة: قال المصنف - حفظه الله -: «فهذه رسالة مختصرة في شروط الدعاء وموانع إجابته، أخذتها وأفردتها من كتابي «الذكر والدعاء والعلاج بالرقى»، وزِدتُ عليها فوائد مهمة يحتاجها المسلم في دعائه، ورتبتها على النحو الآتي: الفصل الأول: مفهوم الدعاء، وأنواعه. الفصل الثاني: فضل الدعاء. الفصل الثالث: شروط الدعاء، وموانع الإجابة. الفصل الرابع: آداب الدعاء، وأحوال وأوقات الإجابة. الفصل الخامس: عناية الأنبياء بالدعاء، واستجابة الله لهم. الفصل السادس: الدعوات المستجابات. الفصل السابع: أهم ما يسأل العبد ربه».

    المؤلف : سعيد بن علي بن وهف القحطاني

    الناشر : المكتب التعاوني للدعوة وتوعية الجاليات بالربوة http://www.IslamHouse.com

    المصدر : http://www.islamhouse.com/p/1932

    التحميل :

  • التعليق المختصر على القصيدة النونيةالتعليق المختصر على القصيدة النونية المسماة بالكافية الشافية في الانتصار للفرقة الناجية للعلامة ابن قيم الجوزية - رحمه الله -، وهي قصيدة انتصر فيها لعقيدة السلف الصالح، ورد فيها على مخالفيهم، ونقض حججهم وكشف شبهاتهم وتمويهاتهم. ولم يدع الناظم - رحمه الله - أصلاً من أصول عقيدة السلف إلا بينه، وأفاض في ذكره، ولم يترك بدعة كبرى أو مبتدعاً خطيراً إلا تناوله ورد عليه؛ فغدا هذا الكتاب - النظم - أشبه ما يكون - بالموسوعة الجامعة لعيون عقائد أهل السنة، والرد على أعدائها من جهال وضلال وأهل أهواء.

    المؤلف : صالح بن فوزان الفوزان

    المصدر : http://www.islamhouse.com/p/205557

    التحميل :

اختر القاريء


اختر اللغة

اختر سوره

اختر التفسير

كتب عشوائيه

المشاركه

Bookmark and Share