القرآن الكريم » الانشقاق

احفظ السورة مع التفسير الكامل لها فقط قم بإختيار التفسير ثم اضغط على حفظ

إِذَا السَّمَاءُ انشَقَّتْسورة الانشقاق - عدد الآيات 25 - الآية 1وَأَذِنَتْ لِرَبِّهَا وَحُقَّتْسورة الانشقاق - عدد الآيات 25 - الآية 2وَإِذَا الْأَرْضُ مُدَّتْسورة الانشقاق - عدد الآيات 25 - الآية 3وَأَلْقَتْ مَا فِيهَا وَتَخَلَّتْسورة الانشقاق - عدد الآيات 25 - الآية 4وَأَذِنَتْ لِرَبِّهَا وَحُقَّتْسورة الانشقاق - عدد الآيات 25 - الآية 5يَا أَيُّهَا الْإِنسَانُ إِنَّكَ كَادِحٌ إِلَىٰ رَبِّكَ كَدْحًا فَمُلَاقِيهِسورة الانشقاق - عدد الآيات 25 - الآية 6فَأَمَّا مَنْ أُوتِيَ كِتَابَهُ بِيَمِينِهِسورة الانشقاق - عدد الآيات 25 - الآية 7فَسَوْفَ يُحَاسَبُ حِسَابًا يَسِيرًاسورة الانشقاق - عدد الآيات 25 - الآية 8وَيَنقَلِبُ إِلَىٰ أَهْلِهِ مَسْرُورًاسورة الانشقاق - عدد الآيات 25 - الآية 9وَأَمَّا مَنْ أُوتِيَ كِتَابَهُ وَرَاءَ ظَهْرِهِسورة الانشقاق - عدد الآيات 25 - الآية 10فَسَوْفَ يَدْعُو ثُبُورًاسورة الانشقاق - عدد الآيات 25 - الآية 11وَيَصْلَىٰ سَعِيرًاسورة الانشقاق - عدد الآيات 25 - الآية 12إِنَّهُ كَانَ فِي أَهْلِهِ مَسْرُورًاسورة الانشقاق - عدد الآيات 25 - الآية 13إِنَّهُ ظَنَّ أَن لَّن يَحُورَسورة الانشقاق - عدد الآيات 25 - الآية 14بَلَىٰ إِنَّ رَبَّهُ كَانَ بِهِ بَصِيرًاسورة الانشقاق - عدد الآيات 25 - الآية 15فَلَا أُقْسِمُ بِالشَّفَقِسورة الانشقاق - عدد الآيات 25 - الآية 16وَاللَّيْلِ وَمَا وَسَقَسورة الانشقاق - عدد الآيات 25 - الآية 17وَالْقَمَرِ إِذَا اتَّسَقَسورة الانشقاق - عدد الآيات 25 - الآية 18لَتَرْكَبُنَّ طَبَقًا عَن طَبَقٍسورة الانشقاق - عدد الآيات 25 - الآية 19فَمَا لَهُمْ لَا يُؤْمِنُونَسورة الانشقاق - عدد الآيات 25 - الآية 20وَإِذَا قُرِئَ عَلَيْهِمُ الْقُرْآنُ لَا يَسْجُدُونَ ۩سورة الانشقاق - عدد الآيات 25 - الآية 21بَلِ الَّذِينَ كَفَرُوا يُكَذِّبُونَسورة الانشقاق - عدد الآيات 25 - الآية 22وَاللَّهُ أَعْلَمُ بِمَا يُوعُونَسورة الانشقاق - عدد الآيات 25 - الآية 23فَبَشِّرْهُم بِعَذَابٍ أَلِيمٍسورة الانشقاق - عدد الآيات 25 - الآية 24إِلَّا الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ لَهُمْ أَجْرٌ غَيْرُ مَمْنُونٍسورة الانشقاق - عدد الآيات 25 - الآية 25

كتب عشوائيه

  • حب النبي صلى الله عليه وسلم وعلاماتهحب النبي صلى الله عليه وسلم وعلاماته : فإنه مما يجب على المرء أن يكون النبي الكريم - صلوات ربي وسلامه عليه - أحب إليه من الخلق كله. ولهذا ثمرات عظيمة في الدنيا والآخرة، لكن كثيراً من مدعي حبه - صلى الله عليه وسلم - يفرطون فيه، كما أن الكثيرين يحصرون مفهومه في أضيق نطاق؛ لذا كانت هذه الرسالة التي تبين أهمية النبي - صلى الله عليه وسلم - وثمراته، وحقيقته، وذلك من خلال التساؤلات التالية: • ماحكم حب النبي الكريم صلى الله عليه وسلم؟ • ما ثمراته في الدارين؟ • ما علامات حبه صلى الله عليه وسلم؟ وكيف كان الصحابة - رضي الله عنهم - في ضوء هذه العلامات؟ وكيف نحن؟

    المؤلف : فضل إلهي ظهير

    المصدر : http://www.islamhouse.com/p/338843

    التحميل :

  • فتيا في صيغة الحمدفتيا في صيغة الحمد ( الحمد لله حمداً يوافي نعمه ويكافئ مزيده ) هل رويت في حديث في الصحيح أم لا ؟ وهل أصاب من اعترض عليها بقوله تعالى : { وإن تعدوا نعمت الله لا تحصوها }، وبما قد ثبت عن النبي - صلى الله عليه وسلم - أنه كان يقول : { لا أحصي ثناء عليك أنت كما أثنيت على نفسك }؟ يعني أنه مهما أثنى العبد على الله - عز وجل -، وتقدم بين يديه بحمده وشكره فلن يفي بحق نعمه، ولن يكافئ مزيده؛ فلا يوجد حمد يوافي نعمه ويكافئ مزيده !!.

    المؤلف : ابن قيم الجوزية

    المدقق/المراجع : عبد الله بن سالم البطاطي

    الناشر : دار عالم الفوائد للنشر والتوزيع

    المصدر : http://www.islamhouse.com/p/265610

    التحميل :

  • المنتقى من بطون الكتبالمنتقى من بطون الكتب : قام الكاتب بتدوين ما أستحسنه أثناء مامر به وهو يقرأ في بعض الكتب، سواء كانت حكمة بالغة أو موعظة حسنة، أو نظرة ثاقبة، أو فكرة سامية، أو تجربة ناضجة، أو عبارة رائعة رائقة، أو تحرير عال، أو أسلوب بارع، أو معنى لطيف، أو نحو ذلك وماجرى مجراه مما يبهج النفس، ويوسع المدارك، ويرقي الهمة، ويزيد في الإيمان، ويدعو إلى لزوم الفضيلة.

    المؤلف : محمد بن إبراهيم الحمد

    الناشر : موقع دعوة الإسلام http://www.toislam.net

    المصدر : http://www.islamhouse.com/p/172258

    التحميل :

  • عناية المملكة العربية السعودية بطبع القرآن الكريم وتسجيل تلاوته وترجمة معانيه ونشرهعناية المملكة العربية السعودية بطبع القرآن الكريم وتسجيل تلاوته وترجمة معانيه ونشره: حيث يحتوي على بيان دور مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف، وأهدافه، وأسلوب العمل فيه .. إلخ

    المؤلف : محمد سالم بن شديد العوفي

    الناشر : موقع الإسلام http://www.al-islam.com

    المصدر : http://www.islamhouse.com/p/110803

    التحميل :

  • المفاهيم الصحيحة للجهاد في سبيل الله في ضوء الكتاب والسنةالمفاهيم الصحيحة للجهاد في سبيل الله في ضوء الكتاب والسنة: قال المصنف - حفظه الله -: «فقد كثر الكلام في هذه الأيام عن الجهاد في سبيل الله - عز وجل -؛ ولأهمية الأمر، وخطورته، أحببت أن أذكر لإخواني بعض المفاهيم الصحيحة التي ينبغي معرفتها وفقهها قبل أن يتكلم المسلم عن الجهاد، ولا شك أن باب الجهاد، وأحكامه باب واسع يحتاج إلى عناية فائقة، ولكني أقتصر من ذلك على كلمات مختصرات تُبيِّن الحق - إن شاء الله تعالى - في الأمور الآتية: مفهوم الجهاد في سبيل الله تعالى، وحكمه، ومراتبه، والحكمة من مشروعيته، وأنواعه، وشروط وجوب الجهاد، ووجوب استئذان الوالدين في الخروج إلى جهاد التطوع في سبيل الله تعالى، وأنَّ أمر الجهاد موكول إلى الإمام المسلم، واجتهاده، ويلزم الرعية طاعته فيما يراه من ذلك ما لم يأمر بمعصية، ووجوب الاعتصام بالكتاب والسنة وخاصة أيام الفتن».

    المؤلف : سعيد بن علي بن وهف القحطاني

    الناشر : المكتب التعاوني للدعوة وتوعية الجاليات بالربوة http://www.IslamHouse.com

    المصدر : http://www.islamhouse.com/p/272698

    التحميل :

اختر القاريء


اختر اللغة

اختر سوره

اختر التفسير

كتب عشوائيه

المشاركه

Bookmark and Share