موقع القرآن الكريم | تحميل و استماع مباشر - سورة - الغاشية

القرآن الكريم » الغاشية

احفظ السورة مع التفسير الكامل لها فقط قم بإختيار التفسير ثم اضغط على حفظ

هَلْ أَتَاكَ حَدِيثُ الْغَاشِيَةِسورة الغاشية - عدد الآيات 26 - الآية 1وُجُوهٌ يَوْمَئِذٍ خَاشِعَةٌسورة الغاشية - عدد الآيات 26 - الآية 2عَامِلَةٌ نَّاصِبَةٌسورة الغاشية - عدد الآيات 26 - الآية 3تَصْلَىٰ نَارًا حَامِيَةًسورة الغاشية - عدد الآيات 26 - الآية 4تُسْقَىٰ مِنْ عَيْنٍ آنِيَةٍسورة الغاشية - عدد الآيات 26 - الآية 5لَّيْسَ لَهُمْ طَعَامٌ إِلَّا مِن ضَرِيعٍسورة الغاشية - عدد الآيات 26 - الآية 6لَّا يُسْمِنُ وَلَا يُغْنِي مِن جُوعٍسورة الغاشية - عدد الآيات 26 - الآية 7وُجُوهٌ يَوْمَئِذٍ نَّاعِمَةٌسورة الغاشية - عدد الآيات 26 - الآية 8لِّسَعْيِهَا رَاضِيَةٌسورة الغاشية - عدد الآيات 26 - الآية 9فِي جَنَّةٍ عَالِيَةٍسورة الغاشية - عدد الآيات 26 - الآية 10لَّا تَسْمَعُ فِيهَا لَاغِيَةًسورة الغاشية - عدد الآيات 26 - الآية 11فِيهَا عَيْنٌ جَارِيَةٌسورة الغاشية - عدد الآيات 26 - الآية 12فِيهَا سُرُرٌ مَّرْفُوعَةٌسورة الغاشية - عدد الآيات 26 - الآية 13وَأَكْوَابٌ مَّوْضُوعَةٌسورة الغاشية - عدد الآيات 26 - الآية 14وَنَمَارِقُ مَصْفُوفَةٌسورة الغاشية - عدد الآيات 26 - الآية 15وَزَرَابِيُّ مَبْثُوثَةٌسورة الغاشية - عدد الآيات 26 - الآية 16أَفَلَا يَنظُرُونَ إِلَى الْإِبِلِ كَيْفَ خُلِقَتْسورة الغاشية - عدد الآيات 26 - الآية 17وَإِلَى السَّمَاءِ كَيْفَ رُفِعَتْسورة الغاشية - عدد الآيات 26 - الآية 18وَإِلَى الْجِبَالِ كَيْفَ نُصِبَتْسورة الغاشية - عدد الآيات 26 - الآية 19وَإِلَى الْأَرْضِ كَيْفَ سُطِحَتْسورة الغاشية - عدد الآيات 26 - الآية 20فَذَكِّرْ إِنَّمَا أَنتَ مُذَكِّرٌسورة الغاشية - عدد الآيات 26 - الآية 21لَّسْتَ عَلَيْهِم بِمُصَيْطِرٍسورة الغاشية - عدد الآيات 26 - الآية 22إِلَّا مَن تَوَلَّىٰ وَكَفَرَسورة الغاشية - عدد الآيات 26 - الآية 23فَيُعَذِّبُهُ اللَّهُ الْعَذَابَ الْأَكْبَرَسورة الغاشية - عدد الآيات 26 - الآية 24إِنَّ إِلَيْنَا إِيَابَهُمْسورة الغاشية - عدد الآيات 26 - الآية 25ثُمَّ إِنَّ عَلَيْنَا حِسَابَهُمسورة الغاشية - عدد الآيات 26 - الآية 26

كتب عشوائيه

  • حتى تكون أسعد الناسحتى تكون أسعد الناس: فهذا كتاب خفيف لطيف اختصرت فيه مؤلفات وعصرت فيه مصنفات, وسميته: (حتى تكون أسعد الناس)، وجعلته في قواعد لعلك تكررها وتطالب نفسك بتنفيذها والعمل بها, وقد اخترت كثيرًا من كلماته من كتابي (لا تحزن) وعشرات الكتب غيره في السعادة.

    المؤلف : عائض بن عبد الله القرني

    الناشر : موقع صيد الفوائد www.saaid.net

    المصدر : http://www.islamhouse.com/p/324354

    التحميل :

  • الحجاب شريعة الله في الإسلام واليهودية والنصرانية(الحجاب) .. (Hijab) .. (Hijeb) .. كلمة صارت عَلَمًا على الإسلام في الإعلام الغربي والشرقي... وهذا من فضل الله جلّ وعلا على نساء المسلمين إذ أخذن بشريعة الطهر لمّا غرق العالم في بحر الفتنة... الحجاب .. فريضة ربّانيّة في الإسلام .. بلا ريب .. أراد العالمانيون خلعها من جذورها الممتدة في أعماق نصوص القرآن والسنّة .. قالوا في الحجاب كلّ قول مشين .. نثروا شبهاتهم .. نبشوا في أرض الفتنة, وزرعوا دعواتهم إلى السفور .. فكان في الكتاب الذي بين يديك الرد! الحجاب .. شعار العفّة ..عنوان انتماء ترفعه كلّ مسلمة على هدى من ربّها .. وهو ليس اختراعًا مُحدثًا ولا اختلاقًا مفترى .. إنّه دعوة كلّ الأنبياء ..! قيل .. الحجاب بدعة إسلاميّة لم تعرفها اليهوديّة .. فكان الرد! قيل .. الحجاب شريعة تردّها الكنيسة .. وترفضها الأسفار المقدسة .. فكان الرد! في زمن العدوان على الحجاب .. نستعلن بالحجة القاهرة .. من قرآننا .. ومن كتب اليهود .. وأقوال أحبارهم .. ومن كتب النصارى .. ومؤلّفات أعلامهم .. ومن نبض الكيان الإنساني السوي الذي تجمدت أطرافه من زمهرير الإباحيّة والسفور .. هي رحلة قصيرة .. على متن البيان والبرهان .. لمن كان له قلب .. أو ألقى السمع وهو شهيد .. زادُها الحجّة الصريحة .. والبيّنة الفصيحة .. بعيدًا عن الخطابات الإنشائيّة التي لا تروي غلّة الغليل ولا تهدي من ضلّ المسير. لأننا نحترم عقل المرأة أيًّا كان دينها .. كان هذا الكتاب!

    المؤلف : سامي عامري

    المصدر : http://www.islamhouse.com/p/292206

    التحميل :

  • العقيدة الصحيحة وما يضادها ونواقض الإسلامالعقيدة الصحيحة وما يضادها ونواقض الإسلام: محاضرة ألقاها فضيلة العلامة الشيخ عبد العزيز بن عبد الله بن باز - رحمه الله - بين فيها أصول عقيدة أهل السنة والجماعة، إذا أنه من المعلوم بالأدلة الشرعية من الكتاب والسنة أن الأعمال والأقوال إنما تصح وتقبل إذا صدرت عن عقيدة صحيحة، فإن كانت العقيدة غير صحيحة بطل ما يتفرع عنها من أعمال وأقوال.

    المؤلف : عبد العزيز بن عبد الله بن باز

    الناشر : موقع الإسلام http://www.al-islam.com

    المصدر : http://www.islamhouse.com/p/1872

    التحميل :

  • رحماء بينهم [ التراحم بين آل بيت النبي صلى الله عليه وسلم والصحابة رضي الله عنهم ]رحماء بينهم التراحم بين آل بيت النبي صلى الله عليه وسلم والصحابة رضي الله عنهم: إن البحث عن أسباب الافتراق في الأمة وعلاجها مطلبٌ شرعي، و هي قضية كُبرى، ولها آثارها التي عصفت بالأمة، و سيقتصر البحث عن الرحمة بين أصحاب النبي - صلى الله عليه وآله وسلم - من آل البيت - عليهم السلام - وسائر الناس، فمع ما جرى بينهم من حروب إلا أنهم رحماء بينهم، و هذه حقيقة وإن تجاهلها القصاصون، وسكت عنها رواة الأخبار، فستبقى تلك الحقيقة ناصعة بيضاء تردّ على أكثر أصحاب الأخبار أساطيرهم وخيالاتهم، التي استغلها أصحاب الأهواء والأطماع السياسية، والأعداءُ لتحقيق مصالحهم وتأصيل الافتراق والاختلاف في هذه الأمة .

    المؤلف : صالح بن عبد الله الدرويش

    المصدر : http://www.islamhouse.com/p/74652

    التحميل :

  • أعمال القلوب [ التقوى ]التقوى هي ميزان التفاضل بين الناس; فالفضل والكرم إنما هو بتقوى الله لا بغيره; وهي منبع الفضائل قاطبة; فالرحمة والوفاء والصدق والعدل والورع والبذل والعطاء كلها من ثمرات التقوى; وهي الأنيس في الوحشة والمنجية من النقمة والموصلة للجنة.

    المؤلف : محمد صالح المنجد

    الناشر : موقع الشيخ محمد صالح المنجد www.almunajjid.com

    المصدر : http://www.islamhouse.com/p/340024

    التحميل :

اختر القاريء


اختر اللغة

اختر سوره

اختر التفسير

كتب عشوائيه

المشاركه

Bookmark and Share