احفظ السورة مع التفسير الكامل لها فقط قم بإختيار التفسير ثم اضغط على حفظ

وَالْفَجْرِسورة الفجر - عدد الآيات 30 - الآية 1وَلَيَالٍ عَشْرٍسورة الفجر - عدد الآيات 30 - الآية 2وَالشَّفْعِ وَالْوَتْرِسورة الفجر - عدد الآيات 30 - الآية 3وَاللَّيْلِ إِذَا يَسْرِسورة الفجر - عدد الآيات 30 - الآية 4هَلْ فِي ذَٰلِكَ قَسَمٌ لِّذِي حِجْرٍسورة الفجر - عدد الآيات 30 - الآية 5أَلَمْ تَرَ كَيْفَ فَعَلَ رَبُّكَ بِعَادٍسورة الفجر - عدد الآيات 30 - الآية 6إِرَمَ ذَاتِ الْعِمَادِسورة الفجر - عدد الآيات 30 - الآية 7الَّتِي لَمْ يُخْلَقْ مِثْلُهَا فِي الْبِلَادِسورة الفجر - عدد الآيات 30 - الآية 8وَثَمُودَ الَّذِينَ جَابُوا الصَّخْرَ بِالْوَادِسورة الفجر - عدد الآيات 30 - الآية 9وَفِرْعَوْنَ ذِي الْأَوْتَادِسورة الفجر - عدد الآيات 30 - الآية 10الَّذِينَ طَغَوْا فِي الْبِلَادِسورة الفجر - عدد الآيات 30 - الآية 11فَأَكْثَرُوا فِيهَا الْفَسَادَسورة الفجر - عدد الآيات 30 - الآية 12فَصَبَّ عَلَيْهِمْ رَبُّكَ سَوْطَ عَذَابٍسورة الفجر - عدد الآيات 30 - الآية 13إِنَّ رَبَّكَ لَبِالْمِرْصَادِسورة الفجر - عدد الآيات 30 - الآية 14فَأَمَّا الْإِنسَانُ إِذَا مَا ابْتَلَاهُ رَبُّهُ فَأَكْرَمَهُ وَنَعَّمَهُ فَيَقُولُ رَبِّي أَكْرَمَنِسورة الفجر - عدد الآيات 30 - الآية 15وَأَمَّا إِذَا مَا ابْتَلَاهُ فَقَدَرَ عَلَيْهِ رِزْقَهُ فَيَقُولُ رَبِّي أَهَانَنِسورة الفجر - عدد الآيات 30 - الآية 16كَلَّا ۖ بَل لَّا تُكْرِمُونَ الْيَتِيمَسورة الفجر - عدد الآيات 30 - الآية 17وَلَا تَحَاضُّونَ عَلَىٰ طَعَامِ الْمِسْكِينِسورة الفجر - عدد الآيات 30 - الآية 18وَتَأْكُلُونَ التُّرَاثَ أَكْلًا لَّمًّاسورة الفجر - عدد الآيات 30 - الآية 19وَتُحِبُّونَ الْمَالَ حُبًّا جَمًّاسورة الفجر - عدد الآيات 30 - الآية 20كَلَّا إِذَا دُكَّتِ الْأَرْضُ دَكًّا دَكًّاسورة الفجر - عدد الآيات 30 - الآية 21وَجَاءَ رَبُّكَ وَالْمَلَكُ صَفًّا صَفًّاسورة الفجر - عدد الآيات 30 - الآية 22وَجِيءَ يَوْمَئِذٍ بِجَهَنَّمَ ۚ يَوْمَئِذٍ يَتَذَكَّرُ الْإِنسَانُ وَأَنَّىٰ لَهُ الذِّكْرَىٰسورة الفجر - عدد الآيات 30 - الآية 23يَقُولُ يَا لَيْتَنِي قَدَّمْتُ لِحَيَاتِيسورة الفجر - عدد الآيات 30 - الآية 24فَيَوْمَئِذٍ لَّا يُعَذِّبُ عَذَابَهُ أَحَدٌسورة الفجر - عدد الآيات 30 - الآية 25وَلَا يُوثِقُ وَثَاقَهُ أَحَدٌسورة الفجر - عدد الآيات 30 - الآية 26يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُسورة الفجر - عدد الآيات 30 - الآية 27ارْجِعِي إِلَىٰ رَبِّكِ رَاضِيَةً مَّرْضِيَّةًسورة الفجر - عدد الآيات 30 - الآية 28فَادْخُلِي فِي عِبَادِيسورة الفجر - عدد الآيات 30 - الآية 29وَادْخُلِي جَنَّتِيسورة الفجر - عدد الآيات 30 - الآية 30

كتب عشوائيه

  • كتاب الطهارة والصلاةهذا كتاب جامع لطيف نافع، يحتاج إليه كل مسلم ومسلمة؛ لأنه يصل العبد بربه في جميع أوقاته وأحواله، ويحقق مراد الرب من خلقه. جمع فيه بفضل الله أمهات المسائل الهامة في أعظم العبادات في ضوء القرآن والسنة، وبيَّنا فيه صفة الطهارة وأنواعها وأحكامها، وأقسام الصلوات وصفاتها وأحكامها وثوابها.

    المؤلف : محمد بن إبراهيم التويجري

    المصدر : http://www.islamhouse.com/p/380412

    التحميل :

  • المولد النبوي تاريخه، حكمه، آثاره، أقوال العلماء فيه على اختلاف البلدان والمذاهبقال الحافظ السخاوي في فتاويه: « عمل المولد الشريف لم ينقل عن أحد من السلف الصالح في القرون الثلاثة الفاضلة وإنما حدث بعد ». اهـ. إذًا السؤال المهم: متى حدث هذا الأمر- المولد النبوي - وهل الذي أحدثه علماء أو حكام وملوك وخلفاء أهل السنة ومن يوثق بهم أم غيرهم؟ والجواب على هذا السؤال عند المؤرخ السني (الإمام المقريزي) - رحمه الله - يقول في كتابه الخطط ( 1/ ص 490 وما بعدها).

    المؤلف : ناصر بن يحيى الحنيني

    الناشر : موقع رسول الله http://www.rasoulallah.net

    المصدر : http://www.islamhouse.com/p/2594

    التحميل :

  • حراسة الفضيلةحراسة الفضيلة: هذه الرسالة خلاصة انتخلها المؤلف - رحمه الله - واستخلصها من نحو مئتي كتاب ورسالة ومقالة عن المرأة عدا كتب التفسير والحديث والفقه ونحوها. وهي رسالة يهدف المؤلف من خلالها تثبيت نساء المؤمنين على الفضيلة، وكشف دعاوى المستغربين إلى الرذيلة، وذلك بجلب أمراض الشبهات في الاعتقادات والعبارات، وأمراض الشهوات في السلوك والاجتماعيات، وتعميقها في حياة المسلمين في أسوأ مؤامرة على الأمة المسلمة تبناها «النظام العالمي الجديد» في إطار «نظرية الخلط» بين الحق والباطل، بين المعروف والمنكر، والسنة والبدعة، والقرآن والكتب المنسوخة والمحرفة كالتوراة والانجيل، والمسجد والكنيسة، والمسلم والكافر، ووحدة الأديان، بقصد صد المسلمين عن دينهم بالتدرج. كل هذا يجري باقتحام الولاء والبراء، وتسريب الحب والبغض في الله، وإلجام الأقلام، وكف الألسنة عن قول كلمة الحق، وصناعة الانهزامات لمن بقيت عنده بقية من خير، ورميه بلباس «الإرهاب» و«التطرف» و «الغلو» و«التشدد» و«الرجعية» إلى آخر ألقاب الذين كفروا للذين أسلموا ، والذين استغربوا للذين آمنوا وثبتوا، والذين غلبوا على أمرهم للذين استضعفوا. إنها أفكار مريضة يترجلون بالمناداة إليها في بلاد الإسلام، لإسقاط الحجاب وخلعه، ونشر التبرج، والسفور، والعري، والخلاعة، والاختلاط بدءاً من الاختلاط بين الجنسين في رياض الأطفال، وبرامج الأطفال في وسائل الإعلام وهكذا يؤسس الاختلاط بمثل هذه البدايات التي يستسهلها كثير من الناس. وهكذا سلكوا شتى السبل، وصاحوا بسفور المرأة وتبرجها من كل جانب، بالدعوة تارة، وبالتنفيذ تارة، وبنشر أسباب الفساد تارة، حتى صار الناس في أمر مريج، وتزلزل الإيمان في نفوس الكثيرين. لذا فقد قصد المؤلف من خلال هذه الرسالة أن يرفع الضَّيْم عن نساء المؤمنين، ويدفع شر المستغربين المعتدين على الدين والأمة، ومن ثم التذكير بما تعبد الله به نساء المؤمنين من فرض الحجاب، والتحذير مما حرمه الله - عز وجل - ورسوله - صلى الله عليه وسلم - من حرب الفضيلة بالتبرج والسفور والاختلاط.

    المؤلف : بكر بن عبد الله أبو زيد

    الناشر : دار العاصمة للنشر والتوزيع بالرياض

    المصدر : http://www.islamhouse.com/p/1911

    التحميل :

  • في بطن الحوتفي بطن الحوت: كتابٌ اشتمل على العديد من القصص المؤثِّرة لرفع الهِمَم وإعلائها، ولنبذ الذنوب وتركها، واجتناب المعاصي وهجرانها، والقدوم على الله - سبحانه وتعالى - بقلوبٍ سليمة، لنَيْل ما عند الله من حسناتٍ ودرجات.

    المؤلف : محمد بن عبد الرحمن العريفي

    الناشر : موقع الشيخ العريفي www.arefe.com

    المصدر : http://www.islamhouse.com/p/336100

    التحميل :

  • شـرح رسالة الدلائل في حكم موالاة أهل الإشراكشـرح رسالة الدلائل في حكم موالاة أهل الإشراك للشيخ الإمام سليمان بن عبد الله بن الشيخ الإمام محمد بن عبد الوهاب - رحمهم الله -.

    المؤلف : صالح بن فوزان الفوزان

    المصدر : http://www.islamhouse.com/p/314830

    التحميل :

اختر القاريء


اختر اللغة

اختر سوره

اختر التفسير

كتب عشوائيه

المشاركه

Bookmark and Share