احفظ السورة مع التفسير الكامل لها فقط قم بإختيار التفسير ثم اضغط على حفظ

وَاللَّيْلِ إِذَا يَغْشَىٰسورة الليل - عدد الآيات 21 - الآية 1وَالنَّهَارِ إِذَا تَجَلَّىٰسورة الليل - عدد الآيات 21 - الآية 2وَمَا خَلَقَ الذَّكَرَ وَالْأُنثَىٰسورة الليل - عدد الآيات 21 - الآية 3إِنَّ سَعْيَكُمْ لَشَتَّىٰسورة الليل - عدد الآيات 21 - الآية 4فَأَمَّا مَنْ أَعْطَىٰ وَاتَّقَىٰسورة الليل - عدد الآيات 21 - الآية 5وَصَدَّقَ بِالْحُسْنَىٰسورة الليل - عدد الآيات 21 - الآية 6فَسَنُيَسِّرُهُ لِلْيُسْرَىٰسورة الليل - عدد الآيات 21 - الآية 7وَأَمَّا مَن بَخِلَ وَاسْتَغْنَىٰسورة الليل - عدد الآيات 21 - الآية 8وَكَذَّبَ بِالْحُسْنَىٰسورة الليل - عدد الآيات 21 - الآية 9فَسَنُيَسِّرُهُ لِلْعُسْرَىٰسورة الليل - عدد الآيات 21 - الآية 10وَمَا يُغْنِي عَنْهُ مَالُهُ إِذَا تَرَدَّىٰسورة الليل - عدد الآيات 21 - الآية 11إِنَّ عَلَيْنَا لَلْهُدَىٰسورة الليل - عدد الآيات 21 - الآية 12وَإِنَّ لَنَا لَلْآخِرَةَ وَالْأُولَىٰسورة الليل - عدد الآيات 21 - الآية 13فَأَنذَرْتُكُمْ نَارًا تَلَظَّىٰسورة الليل - عدد الآيات 21 - الآية 14لَا يَصْلَاهَا إِلَّا الْأَشْقَىسورة الليل - عدد الآيات 21 - الآية 15الَّذِي كَذَّبَ وَتَوَلَّىٰسورة الليل - عدد الآيات 21 - الآية 16وَسَيُجَنَّبُهَا الْأَتْقَىسورة الليل - عدد الآيات 21 - الآية 17الَّذِي يُؤْتِي مَالَهُ يَتَزَكَّىٰسورة الليل - عدد الآيات 21 - الآية 18وَمَا لِأَحَدٍ عِندَهُ مِن نِّعْمَةٍ تُجْزَىٰسورة الليل - عدد الآيات 21 - الآية 19إِلَّا ابْتِغَاءَ وَجْهِ رَبِّهِ الْأَعْلَىٰسورة الليل - عدد الآيات 21 - الآية 20وَلَسَوْفَ يَرْضَىٰسورة الليل - عدد الآيات 21 - الآية 21

كتب عشوائيه

  • زيادة الإيمان ونقصانه وحكم الاستثناء فيهزيادة الإيمان ونقصانه وحكم الاستثناء فيه: قال المصنف - حفظه الله -: «فإن مكانة الإيمان العالية ومنزلته الرفيعة غيرُ خافيةٍ على المسلمين، فهو أجلُّ المقاصد وأنبلها، وأعظم الأهداف وأرفعها، وبه ينالُ العبدُ سعادةَ الدنيا والآخرة، ويظفَر بنَيْل الجنَّة ورِضَى الله - عز وجل -، وينجو من النار وسخط الجبار - سبحانه -.». وهذه الرسالة تحدَّث فيها عن مسألتين من أكبر مسائل الإيمان، وهما: زيادة الإيمان ونقصانه، وحكم الاستثناء فيه.

    المؤلف : عبد الرزاق بن عبد المحسن العباد البدر

    الناشر : موقع الشيخ عبد الرزاق البدر http://www.al-badr.net

    المصدر : http://www.islamhouse.com/p/344687

    التحميل :

  • عذرًا رسول الله صلى الله عليه وسلمعذرًا رسول الله صلى الله عليه وسلم: رسالة مختصرة في الرد على الهجمة الشرسة ضد نبينا محمد - صلى الله عليه وسلم -، وقد بيَّن فيها المؤلف شيئًا من جوانب العظمة في سيرة النبي - عليه الصلاة والسلام -، وبعض النماذج المشرقة من دفاع الصحابة - رضي الله عنهم - عن النبي - صلى الله عليه وسلم -.

    المؤلف : هاني حلمي عبد الحميد

    الناشر : موقع رسول الله http://www.rasoulallah.net

    المصدر : http://www.islamhouse.com/p/354329

    التحميل :

  • خطبة الجمعة ودورها في تربية الأمةخطبة الجمعة ودورها في تربية الأمة : هذا الكتب مكون من أربعة فصول: الفصل الأول: مقومات الخطبة المؤثرة.. الفصل الثاني: مقومات الخطيب المؤثر. الفصل الثالث: المخاطبون، وفيه المباحث التالية: الفصل الرابع: أثر الخطبة في تربية الأمة، وفيه مبحثان: خاتمة: وتتضمن خلاصة الكتاب وبعض التوصيات والمقترحات.

    المؤلف : عبد الغني أحمد جبر مزهر

    الناشر : موقع الإسلام http://www.al-islam.com

    المصدر : http://www.islamhouse.com/p/142663

    التحميل :

  • الإيمان باللهالإيمان بالله : هذا الكتاب يدور حول المباحث الآتية: معنى الإيمان بالله. ماذا يتضمن الإيمان بالله ؟ الأدلة على وحدانية الله. ثمرات الإيمان بالله. ما ضد الإيمان بالله ؟ معنى الإلحاد. أسباب الإلحاد. كيف دخل الإلحاد بلاد المسلمين ؟ الآثار المترتبة على الإلحاد.

    المؤلف : محمد بن إبراهيم الحمد

    الناشر : موقع دعوة الإسلام http://www.toislam.net

    المصدر : http://www.islamhouse.com/p/172694

    التحميل :

  • أعمال القلوب [ الخوف ]كم أطلق الخوف من سجين في لذته! وكم فك من أسير للهوى ضاعت فيه همته! وكم أيقظ من غافل التحلف بلحاف شهوته! وكم من عاق لوالديه رده الخوف عن معصيته! وكم من فاجر في لهوه قد أيقظه الخوف من رقدته! وكم من عابدٍ لله قد بكى من خشيته! وكم من منيب إلى الله قطع الخوف مهجته! وكم من مسافر إلى الله رافقه الخوف في رحلته! وكم من محبّ لله ارتوت الأرض من دمعته!. فلله ما أعظم الخوف لمن عرف عظيم منزلته.

    المؤلف : محمد صالح المنجد

    الناشر : موقع الشيخ محمد صالح المنجد www.almunajjid.com

    المصدر : http://www.islamhouse.com/p/340014

    التحميل :

اختر القاريء


اختر اللغة

اختر سوره

اختر التفسير

كتب عشوائيه

المشاركه

Bookmark and Share